أكاديمي مغربي بأمستردام: مغاربة هولندا مرتبطون ارتباطا عضويا بجلالة الملك - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » أخبار وطنية ودولية » أكاديمي مغربي بأمستردام: مغاربة هولندا مرتبطون ارتباطا عضويا بجلالة الملك
2016-03-30 15:41:38 AMSTERDAM - Koning Mohammed VI van Marokko verlaat Nederland na een meerdaags bezoek. Bij vertrek uit zijn hotel gaat hij op de foto met fans voor de deur. ANP ROYAL IMAGES ALEXANDER SCHIPPERS in koning marokko nederland ORG XMIT: 43649902
2016-03-30 15:41:38 AMSTERDAM - Koning Mohammed VI van Marokko verlaat Nederland na een meerdaags bezoek. Bij vertrek uit zijn hotel gaat hij op de foto met fans voor de deur. ANP ROYAL IMAGES ALEXANDER SCHIPPERS in koning marokko nederland ORG XMIT: 43649902

أكاديمي مغربي بأمستردام: مغاربة هولندا مرتبطون ارتباطا عضويا بجلالة الملك

قال الأكاديمي المغربي المقيم بهولندا مرزوق اولاد عبد الله، إن المواطنين والمسؤولين على السواء مدعوون للارتقاء إلى مستوى الرسائل التي تضمنها الخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش، مؤكدا أن مغاربة هولندا “مرتبطون ارتباطا عضويا بجلالة الملك ويكنون لجلالته كل الاحترام والتقدير ويقفون وراء جلالته في كل ما يقوم به “.

وأكد اولاد عبد الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على ضرورة “تغيير العقليات” من أجل جعل خدمة الوطن والمواطنين أولوية مطلقة، مؤكدا أن جلالة الملك محمد السادس شدد في خطابه على ضرورة “وضع السلطة في خدمة الشعب مما يدل على المبادئ الديمقراطية التي رسخها جلالته والتي يريد أن يرى تطبيقها على أرض الواقع “.

وأبرز اولاد عبد الله، وهو أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة أمستردام، أن خطاب أول أمس أظهر أن جلالة الملك “ينتصر دائما للشعب وللمواطن ويرفع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار”.

وقال إن الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش كان متفردا ” حيث لم نعهد في العالم العربي أن نرى رئيس دولة يخاطب شعبه بهذه الصراحة والجرأة ويتابع هموم المواطنين عن قرب ويحاول تخفيف الأعباء عنهم”.

وأضاف أن الخطاب الملكي يندرج في إطار الخطابات المتقدمة التي دأب جلالة الملك محمد السادس على توجيهها إلى الأمة والتي تتسم دائما بالصراحة والجرأة والوضوح.

كما أن هذا الخطاب، يضيف أولاد عبد الله، تكريس للسياسة الرشيدة التي ينهجها جلالته على مدى ثمانية عشر عاما على المستوى الداخلي والخارجي مما جعلها نموذجا يحتدى.

من جهة أخرى، أكد أولاد عبد الله أن مغاربة هولندا “مرتبطون ارتباطا عضويا بجلالة الملك ويكنون لجلالته كل الاحترام والتقدير ويقفون وراء جلالته في كل ما يقوم به “.

وقال إن العفو الملكي على عدد من المعتقلين الذين لم يرتكبوا جرائم أو أعمال خطيرة خلال أحداث الحسيمة “خلف ارتياحا كبيرا في صفوف الجالية المقيمة في هولندا وكذا سكان الحسيمة” مشيرا إلى أن هذه الخطوة “ستساهم في استتباب الأمن والاستقرار في البلاد وازدهار المنطقة “.

وشدد على أن مطالب المحتجين في الحسيمة “لا تختلف عن مطالب مجموع المواطنين في مختلف جهات المملكة وهي ذات المطالب التي يدعمها جلالة الملك وهو ما ظهر في خطابه عندما ركز بشكل كبير على هذه المسألة “.

واشار إلى أن المغاربة المقيمون في هولندا والمنحدرون من منطقة الحسيمة “كانوا ينتظرون أن يتناول الخطاب الملكي هذه المسألة بعد فشل الحكومة والمسؤولين” في إيجاد حل للمشاكل التي تعيشها المنطقة ووقف الاحتجاجات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *