إطلاق أول بنك مغربي متخصص في نشاط "السندات" - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » أخبار وطنية ودولية » إطلاق أول بنك مغربي متخصص في نشاط “السندات”
DirhamsImage

إطلاق أول بنك مغربي متخصص في نشاط “السندات”

أعلنت مجموعة البنك الشعبي المركزي، امس الثلاثاء، عن إطلاق أول بنك مغربي مخصص لنشاط “السندات”، من خلال فرعها “ميديافينانس”.

وأوضحت المجموعة البنكية، في بلاغ لها، أن هذه المبادرة، التي تعزز شمولية الخدمات المصرفية والمالية للمجموعة، لا تهدف فقط إلى المساهمة في تطوير البنيات التحتية لأسواق الرساميل في المغرب، ولكن أيضا إلى تعزيز مؤهلات وتموقع المركز المالي للدار البيضاء.

وأبرز البلاغ أنه بالنسبة لهذه المبادرة الأولى في المغرب، تعتمد مجموعة البنك الشعبي المركزي على فرعها “ميديا فينانس” الذي يعمل في أسواق الرساميل منذ أزيد من 20 عاما، مشيرا إلى أن هذا الفرع يتطور ليصبح أول بنك وطني لخدمات الأوراق المالية موجه كليا لخدمات “السندات”.

وأوضحت المجموعة أنها ستتوجه من الآن فصاعدا نحو زبناء من المؤسساتيين والشركات المغربية والأجنبية لمواكبتها في تدبير محافظها للاستثمارات للأصول متعددة الفئات ومتعددة الأسواق.

وطورت “ميديا فينانس”، من خلال تشكيلة من ست خدمات، عرضا شاملا مستوحى من أفضل المعايير الدولية، وهي خدمات الحجز المحلية والعالمية، وخدمات التسوية / التسليم، وخدمات الأموال، وخدمات المصدرين، وخدمات السوق، وخدمات الاستعانة الخارجية ومسك حسابات السندات.
   وتحمل مؤسسة “ميديا فينانس”، التي تأسست سنة 1994 وتنشط في السوق كبنك، صفة بنك وماسك للحسابات، فضلا عن صفة وسيط في قيم الخزينة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *