استئنافية مراكش تأجل النظر في ملف الانفصاليين قتلة الطالب عمر "إزم" - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » أخبار مراكش » استئنافية مراكش تأجل النظر في ملف الانفصاليين قتلة الطالب عمر “إزم”
10853155-17944506

استئنافية مراكش تأجل النظر في ملف الانفصاليين قتلة الطالب عمر “إزم”

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الثلاثاء، مرة أخرى تأجيل جلسة محاكمة قتلة الطالب الأمازيغي عمر خالق الملقب بـ”إزم”، إلى جلسة 13 يونيو المقبل.

وكانت آخر جلسة، قد عقدت يوم 26 ابريل المنصرم، وتم خلالها فتح نقاش الملف بشكل علني في جلسة عمومية، حيث استمعت الهيئة لمرافعات وملتمسات دفاع الضحية والمجرمين، ليتم رفع الجلسة للمداولة، وبعد استئناف الجلسة تم الشروع في إصدار الأحكام في ملفات أخرى، ليتم رفع الجلسة عقب تهجم أحد المعتقلين في أحد هذه الملفات بألفاظ نابية على القاضي، ليقرر هذا الأخير تأجيل البث في كافة الملفات الى تاريخ اليوم  9 ماي.

وكان دفاع الطالب الضحية عمر خالق، قد التمس من هيئة المحكمة متابعة المتهمين بقانون الإرهاب، وإعلان عدم التخصص في مثل هذه الجرائم، وإحالة الملف على محكمة الاستئناف بالرباط للبث في الملف حسب مواد قانون الارهاب 03-03، إلا أن المحكمة رفضت الملتمس، لتقرر متابعة المجرمين بالقانون الجنائي المغربي بمحكمة الاستئناف بمراكش..

يُذكر أن الضحية عمر خالق  الملقب بـ”إيزم” (الاسد) والمنحدر من منطقة إكنيون باقليم تنغير، وهو عضو بالحركة الثقافية الامازيغية  موقع مراكش،  فارق الحياة على إثر إصابة بليغة جراء الهجوم المسلح الذي نفذته قوى محسوبة على طلبة صحراويين انفصاليين، يوم السبت 23 يناير 2016، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القاضي عياض بمدينة مراكش .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *