الدورة السابعة لمهرجان مراكش للضحك 2017..تحتفي بفكاهيين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » أخبار مراكش » الدورة السابعة لمهرجان مراكش للضحك 2017..تحتفي بفكاهيين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء
Marrakech-du-Rire-2

الدورة السابعة لمهرجان مراكش للضحك 2017..تحتفي بفكاهيين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء

تحت شعار “استعدوا للضحك ..عاليا” تستعد مدينة البهجة مراكش إلى استقبال فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي للضحك، في الفترة الممتدة ما بين 28 يونيو و 2 يوليوز القادمين، وذلك بحضور عدد بارز من الكوميديين من المغرب العربي ودول افريقيا جنوب الصهراء إلى جانب الدول الفرنكوفونية بتقديم عروضهم الساخرة على منصة الموقع الأثري قصر البديع وفضاءات أخرى بمراكش.

وأعلنت اللجنة المنظمة لنسخة هذه السنة، خلال ندوة صحفية عقدت امس الثلاثاء بالبيضاء، عن الخطوط العريضة لبرنامج المهرجان، وفي هذا السياق، قال كريم الدبوز، المدير العام المهرجان الدولي للفكاهة بمراكش، في تصريح لموقع القناة الثانية، إن دورة هذه السنة تتميز بعروض فكاهية “غالا أفريكا” ذات طابع افريقي محض لأول مرة بمنصة قصر البديع مع فكاهيين مشهورين قدموا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، من قبيل السينغال، الكوت الديفوار والغابون.

وأضاف الدبوز، في ذات التصريح، أن الدورة السابعة ستنفتح على عروض مسرحية متنوعة منها ولأول مرة حضور محمد الجم مع مجموعة من المسرحيين من خلال المسرحية المعروفة “جاو جاب” والتي ستحتضنها خشبة المسرح الملكي بمراكش.

كما أشار المدير العام للمهرجان، إلى أن جمال دبوز، مؤسس المهرجان، سيكون حاضرا بقوة ضمن فقرة “جمال وأصدقاؤه”، وسهرة “إيكو وصحابو” التي ستقدم عروضا ستجمع كوكبة من الفكاهيين والفنانين المغاربة الذين سيتناوبون على منصة قصر البديع.

وأوضح الدبوز، أن بعض العروض المقدمة ستكون مجانية أمام الجمهور وأخرى تتراوح بين 50 و800 درهم للعرض، مردفا، أن إدارة المهرجان تسعى جاهدا إلى تقريب الفرجة والضحك إلى أكبر عدد واسع من الجمهور المغربي والعالمي.

وكما عود مهرجان مراكش للضحك جمهوره، بإبراز المواهب الفكاهية الشابة الناطقين بالفرنسية والآخرين الناطقين بالعربية لإفساح المجال أمامهم لمعانقة جمهور مهرجان مراكش بعدما نجحوا في التألق في مهرجانات وطنية أخرى دولية عبر منصة “الاكتشاف” لأول مرة بالمهرجان، سيحضر كلا من الفكاهية التونسية سامية أوروسمان، والثنائي الكوميدي « Les inqualifiables » أمين بلغازي وعبد الله هلال ومواهب أخرى.

وستشمل برمجة المهرجان أيضا، حضور الكوميدي أحمد سيلا، كريم ديفال، والعرض ما قبل الأول لـ ” moi mèche et trois méchant ” للكوميدي جاد المالح

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *