العثماني مخاطبا الوزراء: لا تقدموا وعودا يستحيل تحقيقها - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » أخبار وطنية ودولية » العثماني مخاطبا الوزراء: لا تقدموا وعودا يستحيل تحقيقها
1499362694_650x400

العثماني مخاطبا الوزراء: لا تقدموا وعودا يستحيل تحقيقها

طالب اليوم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، الوزراء والكتاب العامين بعدم تقديم وعود والتزامات للمواطنين، إلا إذا امتلكوا الإمكانيات والضمانات الكاملة لتنفيذها، وفي الآجال المحددة لذلك من قبلهم.
ودعا العثماني الذي كان يتحدث في المجلس الأسبوعي للحكومة، أعضاء السلطة التنفيذية، إلى تدوين الالتزامات التي تُقدم للنواب البرلمانيين خلال الأسئلة الشفوية، أو أثناء المناقشة باللجان البرلمانية، مشددا على ضرورة احترامها.
وأشار الرئيس إلى أن توجيهه جاء بعد توصله بشكاوى ممثلي الأمة، التي تفيد أن الالتزامات الحكومية في بعض الأحيان تكون غير مضبوطة.
ومن جهة أخرى، وكالتزام تدبيري لضمان تنزيل الوعود الحكومية، قال العثماني، إن رئاسة الحكومة أنشأت أربع وحدات مكونة من خبراء، أبرزها تلك المرتبطة بمتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي، وأوضح المتحدث ذاته أن هذه الوحدة ، تهدف إلى معرفة مدى إنجاز مختلف المشاريع والتعهدات التي تُوَقع أمام الملك على أرض الواقع، الأمر الذي سيمكن الحكومة من معالجة أي تعثر قد يمس سير الأوراش.
وإلى جانب هذه الوحدة، ثلاث أخرى، الأولى خاصة بالتلقائية السياسات العمومية، والثانية لتقييم هذه السياسات، والثالثة تخص اللجنة الوطنية للتنمية البشرية لرصد مختلف إشكاليات هذا الورش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *