العثماني يطالب الوزراء بضرورة التنسيق من أجل تنفيذ المشاريع بمختلف المناطق وليس الحسيمة وحدها - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » أخبار وطنية ودولية » العثماني يطالب الوزراء بضرورة التنسيق من أجل تنفيذ المشاريع بمختلف المناطق وليس الحسيمة وحدها
files (47)

العثماني يطالب الوزراء بضرورة التنسيق من أجل تنفيذ المشاريع بمختلف المناطق وليس الحسيمة وحدها

طالب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، امس الخميس، أعضاء الحكومة بضرورة التعاون والتنسيق من أجل تنفيذ مختلف المشاريع في مختلف مناطق المملكة، مشددا على أن المواطن “ينتظر منا الكثير، ويجب أن نكون في مستوى انتظاراته”.

وأوضح السيد العثماني، خلال اجتماع مجلس الحكومة، أن أعضاء الحكومة مدعوون إلى “التعاون والتنسيق من أجل تنفيذ المشاريع في مختلف مناطق المملكة وذلك عبر إعطاء الصورة وانسياب المعلومة بدون مشاكل من القطاعات الحكومية إلى رئاسة الحكومة وباقي القطاعات الحكومية الشريكة في مختلف المشاريع والاتفاقيات، حتى يتم إنجازها في الوقت المناسب”. وفي هذا الصدد، أعلن العثماني عن إحداث وحدة خاصة برئاسة الحكومة تعنى بتتبع تنفيذ مختلف المشاريع المبرمجة.

وبخصوص مشاريع برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”، أعلن رئيس الحكومة عن عقد لقاء دوري للجنة الوزارية التي تضم القطاعات المعنية لتتبع تنفيذ هذه المشاريع.

وفي هذا السياق، جدد رئيس الحكومة دعوته لساكنة الحسيمة إلى ضرورة التعاون والثقة لإقرار الهدوء والأمن اللازمين لإنجاح المشاريع التنموية بالمنطقة، موضحا أن هذا المنهج سيتم اعتماده في مختلف مناطق المملكة.

من جهة اخرى، أعلن العثماني عن قرب إطلاق وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، لمبادرة جديدة من أجل تحيين الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان، تفعيلا للبرنامج الحكومي..

وقال العثماني في هذا الصدد، إن وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، “سيعمل على فتح حوار من أجل تحيين الخطة، في إطار مقاربة تشاركية تعتمد على الانصات والتعاون مع مختلف القطاعات الحكومية، والخبراء والمجتمع المدني”.

وأشار إلى أنه سيتم إحداث لجنة إشراف لتحيين هذه الخطة قبل نهاية 2017، حتى يتم تنفيذها مع بداية 2018، داعيا أعضاء الحكومة إلى التفاعل إيجابيا مع هذه المبادرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *