الملك سيزور الأردن وهذا ما قاله مصدر مقرب من وزير الخارجية الأردني - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » سليدر » الملك سيزور الأردن وهذا ما قاله مصدر مقرب من وزير الخارجية الأردني
03qpt966.12-696x451

الملك سيزور الأردن وهذا ما قاله مصدر مقرب من وزير الخارجية الأردني

نفت جريدة «القدس العربي» واسعة الانتشار، ما راج عن ربط غياب الملك محمد السادس عن القمة العربية بالأردن، بالإطاحة بمدير المخابرات الأردني، الجنرال فيصل الشوبكي.

وأضافت «القدس العربي» نقلا عن مصدر وصفته بالمسـؤول، أن “الجنرال الشوبكي تنحى عن موقعه بسبب تراكمات لها علاقة بالتقييم الملكي للأداء الأمني وليس بحكم عمله سابقا كسفير لبلاده في الرباط”.

كما نفت الجريدة، استنادا إلى مصدر قالت إنه مقرب جدا من وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، التخمينات التي راجت في وسائط التواصل والمواقع الصحافية المغربية والأردنية، عن استدعاء السفير الأردني في الرباط علي الكايد، بالتزامن مع غياب الملك محمد السادس عن القمة. حيث يؤكد المصدر أن الكايد “كان يتواجد قبل القمة بأسبوعين في بلاده واستدعي لأغراض المساهمة في ترتيب تنظيم أعمال وملفات مجلس الجامعة العربية وهو في طريقه لتولي سفارة الأردن في السعودية”.

“القدس العربي” أكدت، نقلا عن مصادرها، أن الملك محمد السادس لم يلغ زيارته إلى عمان لكنها تأجلت لظروف غير سياسية.. وسط تأكيدات مغربية بأن الملك محمد السادس سيزور الأردن.. وأن عمان تتفهم موقف ملك المغرب وأنه ليست هناك أية حساسية في الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *