بعثة طبية لعلاج التشوهات الخلقية على مستوى الوجه بمراكش - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » أخبار مراكش » بعثة طبية لعلاج التشوهات الخلقية على مستوى الوجه بمراكش
Basma-é-600x330

بعثة طبية لعلاج التشوهات الخلقية على مستوى الوجه بمراكش

تنظم جمعية عملية البسمة بالمغرب (Opération Smile Morocco) بعثتها الإنسانية المائة بالمغرب لعلاج التشوهات الخلقية على مستوى الوجه، شق الشفة وشق سقف اللهاة، وذلك في الفترة الممتدة بين 28 أبريل الجاري و06 ماي المقبل بمستشفى الأنطاكي بمدينة مراكش.

وينتظر أن يستفيد من هذه العملية ما بين 120 إلى 150 من الأطفال والكبار، خاصة الذين يتحذرون من جهة مراكش ـ آسفي، وأيضا من باقي جهات المملكة.

وتتطلب العلاجات المقدمة لفائدة هؤلاء المرضى، تنقل فريق طبي ذو خبرة عالية من المتطوعين (مغاربة وأجانب) معترف بهم من قبل جمعية عملية البسمة الدولية. ويتألف الفريق من خيرة الجراحين، وأطباء التخدير، وأطباء الأطفال، وأطباء الأسنان، وأخصائيي النطق، والممرضين، وكذلك مدراء، وموظفين، وأطر غير طبية.

وتعد هذه البعثة الجراحية هي الخامسة من نوعها التي تنظمها جمعية عملية البسمة بالمغرب بمدينة مراكش، وتنظم بتعاون مع مؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط، التي تعتبر فاعلا في المشاريع التنموية التي تهدف إلى تكريس إلتزام المؤسسة تجاه التنمية البشرية والإجتماعية بالمملكة.

وتعتبر جمعية عملية البسمة رائدة في مجال الجراحة وتحسين صحة وحياة الأطفال في جميع أنحاء العالم عن طريق تصحيح التشوهات الخلقية على مستوى الوجه (شق الشفة وشق سقف اللهاة). وتوفر الجمعية الرعاية الطبية والمتابعة الصحية للأطفال، الشباب وحتى الكبار بالمجان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *