"جاسم الخيرية" تدشن مشاريع صحية وتعليمية بجهة مراكش - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » أخبار مراكش » “جاسم الخيرية” تدشن مشاريع صحية وتعليمية بجهة مراكش
QNA_Jassem_Charity_28082016-(3)

“جاسم الخيرية” تدشن مشاريع صحية وتعليمية بجهة مراكش

تدشن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية غداً، الإثنين، مجموعة من المشاريع التنموية في مجالي الصحة والتعليم في جهة مراكش اسفي بتكلفة تتجاوز مائة مليون يورو.

وتمول المشاريع التي يتم إزاحة الستار عن بعضها، الإثنين، من قبل الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني و الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، على مدار 5 سنوات.

وتتضمن المشاريع الممولة من قبل الأمير  حمد بن خليفة آل ثاني ، مستشفى عاماً في منطقة أسفي وسوف ينشأ على أحدث ما توصل إليه العلم في مجال الخدمات الصحية، وجامعة في مدينة الصويرة ستضم عدداً من الكليات المتخصصة في علوم الحاسوب وريادة الأعمال، وثلاثة مراكز لغسيل الكلى موزعة على جهة مراكش أسفي.

وتضم المشاريع الممولة من قبل  الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني مستشفى عاماً بمدينة مراكش والذي سيكون على أحدث المواصفات العالمية في مجال الخدمات الصحية، ومستوصفاً ومركز غسيل كلى في منطقة سبت جزولا، وعدد 2 مركز لغسيل الكلى موزعة على جهة مراكش أسفي.

ويتم التركيز على مدينة مراكش من خلال هذه الحزمة من المشاريع بصفتها إقليماً كبيراً، هذا فضلاً عن أن الخطة في توزيع المشروعات الصحية تتواءم مع الخطة الصحية الخاصة بالمملكة.

وتأتي جميع المشروعات الصحية والتعليمية ضمن سياق المشروعات الخاصة بالدولة، حيث يتم التركيز على حاجة المناطق لتلك المشروعات.

وفقاً لمذكرة التفاهم مع الحكومة المغربية ستتولى الحكومة تشغيل المستشفى وسيقتصر دور مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية على البناء والتجهيز فيما تتكفل الحكومة المغربية بأعمال التشغيل.

وكانت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية وقعت عقود بناء وتجهيز مستشفى بمدينة مراكش المغربية مع الشركة المنفذة AHMA ومجلس جهة مراكش أسفي المغربية، حيث يقع مستشفى الشيخة شريفة النصر بمنطقة سيدي يوسف بن علي بمراكش، حيث سيقدم دعماً وتطويراً للخدمات الصحية في هذه المنطقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *