“جون أفريك”: هؤلاء أقوى الوزراء الذين تم تعيينهم حديثا من قبل الملك - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » أخبار وطنية ودولية » “جون أفريك”: هؤلاء أقوى الوزراء الذين تم تعيينهم حديثا من قبل الملك
gvt

“جون أفريك”: هؤلاء أقوى الوزراء الذين تم تعيينهم حديثا من قبل الملك

كشفت مجلة “جون أفريك” الأسبوعية، في تقرير بعنوان “أقوى الوزراء الذين تم تعيينهم حديثا من قبل الملك” أنه من بين 39 وزيرا في الحكومة الجديدة التي تم تعيينها مؤخرا من قبل الملك محمد السادس، فإن 10منهم يتمتعون بأهمية استراتيجية، ويعتبرون أقوى الوزراء.

وأشارت المجلة الأكثر إنتشارا في فرنسا، أن الأمر يتعلق بكل “من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، والمصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، وناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ومحمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، ومولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وعزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ومحمد أوجار وزير العدل والحريات”.

وأوردت المجلة المهتمة بالشأن الإفريقي، أن الحكومة، ضمت 38 عضوا، منهم 20 وزيرا و6 وزراء منتدبين، و13 كاتب دولة،من 6 أحزاب سياسية كانت ممثلة في هذه التشكيلة الجديدة”، مشيرة أن هذه الأخيرة  “جسدت العودة القوية لما يسمى بوزراء “السيادة”.

وذكر المصدر ذاته، أن “الملك احتفظ بسيطرته على كل من وزارة الشؤون الخارجية، والاسلامية، والدفاع والداخلية، بالاضافة إلى الوزراء الذين لهم حقائب اقتصادية و”بروفايلاتهم” تم اختيارها بعناية لتتماشى مع سياسة الملك”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *