صحيفة مكسيكية: ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال الأقوى لتنظيم مونديال 2026 - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » رياضة » صحيفة مكسيكية: ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال الأقوى لتنظيم مونديال 2026
1492167632_650x400

صحيفة مكسيكية: ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال الأقوى لتنظيم مونديال 2026

فادت صحيفة مكسيكية أن ملف ترشيح المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2026، يحظى بموافقة “الفيفا” أكثر من ملف الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، مضيفة أن الملك محمد السادس أجرى محادثات في هذا الصدد مع نظيره الإسباني فيليب السادس.

وأوضحت صحيفة “راساد بورت” المكسيكية أنه تم الكشف على أن دول المكسيك والولايات المتحدة وكندا، تسعى لتقديم ملف للترشح لاستضافة كأس العالم 2026، مضيفة أن هذا الملف لن يكون وحيدا إذ سيقابله ملف جنوب أوروبا وشمال إفريقيا، الذي سيكون أكثر جاذبية من اقتراح دول الكونكاكاف.

وأضافت الصحيفة المكسيكية أن الملك محمد السادس، أجرى محادثات مع نظيره الإسباني فيليب السادس، واقترح عليه فكرة توحيد القارة الأوروبية والإفريقية من خلال احتضان مونديال 2026، وذلك بمشاركة البرتغال في التنظيم، وهي دول تتميز بتقاربها الجغرافي، ما يعني توحيد شبه جزيرة إيبيريا وشمال إفريقيا.

وحسب الصحيفة، فإن ملف “المغرب-إسبانيا-البرتغال” سيحظى بجاذبية أكثر لدى “فيفا”، وخصوصا أن هذا الملف يجمع الديانتين الإسلامية والمسيحية لأول مرة في تنظيم هذا العرس العالمي، مع الأخذ بعين الاعتبار، تضيف الصحيفة، أن المغرب والبرتغال سبق وقدما ملفات الترشح لاحتضان المونديال في نسخ سابقة.

وأشارت إلى أن “فيفا” بعد ما شهدته خلال السنوات الماضية من فساد، تسعى إلى نيل “جائزة نوبل للسلام”، وهذا من أجل أن تعيد الاعتبار لنفسها بعد أن تم تشويه صورتها بسبب الفساد.

وكانت صحيفة “آس” الإسبانية، في وقت سابق، أفادت أن مشاورات تجري حول مقترح مغربي بتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2026 بشكل ثلاثي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، مضيفة أن المغرب يريد الاستعانة بكل من إسبانيا والبرتغال اللتين كانتا قد تقدمتا بمقترح لتنظيم مشترك لإحدى نسختي 2018 و2022 لتنظيم المونديال من أجل منافسة الملف المشترك الذي ستتقدم به أمريكا إلى جانب المكسيك وكندا موضحة أن هذا الطرح يجد دعما من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *