قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة فناني الحلقة بساحة جامع الفنا - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » أخبار مراكش » قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة فناني الحلقة بساحة جامع الفنا
maxresdefault

قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة فناني الحلقة بساحة جامع الفنا

نظمت الأربعاء بمراكش، حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة رواد الحلقة بساحة جامع الفنا تحت شعار “التضامن والصحة لتنمية الحلقة والفرجة”.

وتندرج هذه المباردة التضامنية في إطار الاحتفال بعيد العرش المجيد، وبمناسبة الذكرى الأربعينية لوفاة الكاتب والمفكر العالمي خوان كويتيسولو، وفاء لنهجه في تثمين التراث اللامادي الشفوي من خلال كتاباته المتميزة التي توجت بإعلان اليونسكو ساحة جامع الفنا تراثا عالميا.

وهمت هذه الحملة، التي استهدفت حوالي 400 شخص، بالخصوص، تخصصات الطب العام وطب العيون والسكري والقلب والشرايين، فضلا عن توزيع الأدوية على المستفيدين.

وتروم هذه الحملة، التي نظمت من قبل، على الخصوص، الائتلاف الجمعوي بمراكش والمديرية الجهوية لوزارة الصحة ومركز التنمية لجهة تانسيفت والهلال الأحمر المغربي فرع مراكش والمجلس الجماعي للمدينة وجمعية حرفيي الحلقة للفرجة والتراث المغربي بجامع الفنا، إبراز الدور الثقافي والاجتماعي والاقتصادي لفناني الحلقة والفرجة وتقريب الخدمات الطبية منهم وتحسيسهم بمدى اهتمام مختلف الفاعلين وجمعيات المجتمع المدني بدورهم الهام في الحفاظ على التراث الشفوي لهذه الساحة الشهيرة.

وسبق هذه الحملة تنظيم عملية للتبرع بالدم بساحة جامع الفنا لتزويد مركز تحاقن الدم بمراكش بهذه المادة الحيوية وتلبية حاجيات المستشفيات العمومية والمصحات الخصوصية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *