ماجدة الرومي تختتم فعاليات مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » ثقافة وفن » ماجدة الرومي تختتم فعاليات مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة
Magida-al-Roumy-4

ماجدة الرومي تختتم فعاليات مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

اختتمت ، مساء أمس السبت ، فقرات الدورة ال23 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة المنظمة ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، حول شعار ” الماء والمقدس”، بحفل فني ساهر أحيته النجمة اللبنانية ماجدة الرومي، غنت فيه للحب والأمل والسلام.

 

وعادت الفنانة ماجدة الرومي بالجمهور الكثيف الذي غصت به جنبات موقع (باب الماكينة) التاريخي، إلى الزمن الجميل للأغنية العربية الراقية، ولصناعه من أمثال أم كلثوم وفيروز و محمد عبد الوهاب ووديع الصافي و اسمهان وغيرهم من عمالقة الموسيقى العربية.

 

وقدمت الرومي الملقبة ب”نجمة السلام”، لجمهورها أجمل إبداعاتها التي تتغنى بالحب والسلام والمعاناة والأمل، منها على الخصوص ” أنا عم بحلم” و”ابحث عني ” و”سيدي الرئيس” و “عم يسألوني عنك الناس”، وهي أعمال ميزتها عن باقي مطربات الزمن الحالي، وجعلتها من أيقونات الطرب العربي.

 

وفي تصريح للصحافة، قالت الفنانة ماجدة الرومي إن أغانيها تمتح من الشعر الصوفي لرواده من أمثال جلال الدين الرومي و محي الدين ابن عربي، ومن الماضي التليد للأغنية العربية.

 

وشددت على مكانة الأصوات العربية الكبيرة التي تأثرت بها منذ بداياتها الأولى، معتبرة أعمالها الفنية هي استمرار للماضي الفني العربي الذي يشكل هاجسها الأول مع تطعيمه بلمسة رومانسية “رومية” خاصة.

 

وكانت انطلاقة ماجدة ارومي من استوديو الفن الذي كان يقدمه (تلفزيون لبنان) حيث أدت أغنية “يا طيور” للفنانة الراحلة اسمهان. وفي سنة 1976، شاركت في بطولة فيلم “عودة الابن الضال” لمخرجه المصري، قبل أن تسجل أسطوانتها الأولى التي تضمنت أغاني “يا نبع المحبة”، و”ما حدا بيعبي مطرحك بقلبي”، و”عم يسألوني عليك الناس”، و”كل شيء عم يخلص”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *