مجلس النواب يصادق بالاجماع على مشروع قانون يتعلق بمكافحة المنشطات - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » أخبار وطنية ودولية » مجلس النواب يصادق بالاجماع على مشروع قانون يتعلق بمكافحة المنشطات
cb6r9852

مجلس النواب يصادق بالاجماع على مشروع قانون يتعلق بمكافحة المنشطات

صادق مجلس النواب، الثلاثاء، على مشروع قانون رقم 97.12 يتعلق بمكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة، والذي يهدف إلى الوقاية من تعاطي المنشطات في مجال الرياضة وحظر الممارسات التي تخل باحترام أخلاقيات الرياضة.

وفي هذا الصدد، أوضح رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، في معرض تقديمه لهذا المشروع في جلسة تشريعية، أن التعديلات المقترحة من طرف النواب على المشروع تندرج في مجملها في إطار ملاءمة مقتضيات هذا القانون مع الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة المعتمدة من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، وكذا المدونة العالمية لمكافحة المنشطات التي تؤطر حظر تعاطي المنشطات على الصعيد الدولي.

وأكد أن هذا القانون يشكل تأكيدا على انخراط المملكة المغربية في الدينامية الدولية ودعما للمجهودات المبذولة على الصعيد العالمي من اجل مواجهة كل الممارسات المخلة بروح المنافسة والقيم الرياضية النبيلة.

كما ان المشروع، يضيف الوزير، يشكل تتويجا لمجهودات المغرب على مستوى تخليق الممارسة الرياضية وتعزيزا لسياسته الإرادية لمواكبة الرياضيين والجامعات والعصب والجمعيات الرياضية على نحو يساهم في حماية صورة المغرب في المنافسات الوطنية والدولية وسمعة الرياضيين، “بما يوفر ظروف وشروط المنافسة النظيفة ويحفظ مصداقية النتائج والألقاب ويجلعها فوق كل الشبهات”.

الجدير بالذكر أن مشروع هذا القانون يهدف بالأساس إلى الوقاية من تعاطي المنشطات في مجال الرياضة، ومكافحتها، والحفاظ على صحة الرياضيين، وحظر الممارسات التي تخل باحترام أخلاقيات الرياضة، وقيمها المعنوية، وذلك عن طريق احداث الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *