مجلس وزراء الخارجية العرب ينوه بجهود جلالة الملك في الدفاع عن القدس - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » سليدر » مجلس وزراء الخارجية العرب ينوه بجهود جلالة الملك في الدفاع عن القدس
mohammed_vi_abbas

مجلس وزراء الخارجية العرب ينوه بجهود جلالة الملك في الدفاع عن القدس

نوه مجلس وزراء الخارجية العرب بمجهودات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن المدينة المقدسة وحماية سكانها.

 

وذكر البيان الختامي الصادر عن مجلس وزراء الخارجية العرب، في ختام اجتماع غير عادي عقده أمس الخميس بالقاهرة وخصص لبحث مستجدات قضية مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى، والناجمة عن الاعتداءات الإسرائيلية، أن المجلس ثمن الجهود التى يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس فى هذا الصدد.

ودعا مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين وتطبيق قراراته ذات الصلة بمدينة القدس الشريف، وإلزام إسرائيل بوقف سياستها واعتداءاتها المتواصلة على مدينة القدس الشرقية، والمسجد الأقصى والتى تشكل انتهاكات جسيمة للقوانين والقرارات الدولية.

وطالب جميع الدول بتنفيذ القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة والمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة (اليونسكو) بخصوص القضية الفلسطينية، والتي أكدت أن المسجد الأقصى هو موقع إسلامي مخصص للعبادة وجزء لا يتجزأ من مواقع التراث العالمي الثقافي.

وأدان الانتهاكات والاعتداءات والتدابير الإسرائيلية غير القانونية بالمسجد الأقصى والقدس الشريف ، ودعا الإدارة الأمريكية لمواصلة جهودها لاستعادة الأمن وإنهاء التوتر على أسس تضمن أمن المقدسات وحمايتها، واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم وإلغاء إجراءات إسرائيل الأحادية في المسجد الأقصى، والتأكيد على أنه وفي حال عدم حل الأزمة من جذورها ستبقى الأمور مرشحة للانفجار في أي وقت.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *