مراكش تحتضن النسخة الثالثة من المعرض الوطني للتشغيل والمقاولاتية يومي 20 و21 ابريل - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » حديث الساعة » مراكش تحتضن النسخة الثالثة من المعرض الوطني للتشغيل والمقاولاتية يومي 20 و21 ابريل
fb-forum

مراكش تحتضن النسخة الثالثة من المعرض الوطني للتشغيل والمقاولاتية يومي 20 و21 ابريل

من المرتقب ان تحتضن مدينة مراكش يومي 20 و21 ابريل 2017، تحت شعار “أي منظور للتشغيل والمقاولاتية للمساهمة في مسيرة المغرب” النسخة الثالثة للمعرض الوطني للتشغيل والمقاولاتية.

وتأتي هاته النسخة المنظمة تحت اشراف وزارة الشغل، ومن تنظيم جمعية اجيال مراكش، في إطار تفعيل التفكير والفعل المقاولاتي ومرافقة الشباب في سوق الشغل

وحسب بلاغ للمنظمين، فان هذا المعرض الوطني أضحى ملتقى سنوي لتنمية فرص ومجالات التشغيل والمبادرة المقاولاتية لفائدة خريجات وخريجي المدارس والجامعات وحاملي المشاريع  والمؤسسات التنموية لدورهم في خلق فرص الشغل وإنتاج الثروة الوطنية.

ويضم المعرض فضاءات العرض وبرنامجا من المناظرات والأوراش التي ستهم مواضيع تطوير مناهج عرض الكفاءات والمقاولاتية وأيضا مسابقة في أكثر المشاريع إبداعا لاختيار ثلاث مشاريع الأولى.

وستستهدف هذه المسابقة الخرجين من المدارس والمبدعين في مشاريعهم، وذلك الى جانب   استفادة أصحاب المشاريع الثلاثة الأولى من رعاية مجمعات اقتصادية مواطنة لدعمهم بغاية تحقيق مشروعهم.

ويحظى هذا المعرض بانخراط عددمهم من المقاولات والمؤسسات، وذلك نظرا لأهمية هذا الملتقى في المجال التنموي والتشغيل و تشجيع إنشاء المقاولات.

وستستقبل النسخة الثالثة من هذا المعرض بعض الفاعلين في المجال المقاولاتي من الخارج ومن القارة الافريقية، وذلك بشكل يرافق مسيرة المغرب ومساهمته في تفعيل التعاون الاقتصادي جنوب – جنوب وآفاق التنمية في سياق العولمة الراهنة.

ولقد سطر فريق المعرض الوطني للتشغيل والمقاولاتية برنامجا إعلاميا لتنوير الصحافيين والشباب ومجموع الفاعلين، حيث سيشمل موائد مستديرة إعلامية وندوات صحافية ولقاء مع مختلف المشاركين وحاملي المشاريع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *