مهرجان دولي في الشعر بمدينة مراكش - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » أخبار مراكش » مهرجان دولي في الشعر بمدينة مراكش
received_10208064901608800-660x330

مهرجان دولي في الشعر بمدينة مراكش

بشراكة مع جهة مراكش آسفي والمجلس الجماعي لمدينة مراكش، تحتضن المدينة الحمراء الدورة الرابعة لمهرجان مراكش الدولي للشعر، حيث تحتفي دورة هذه السنة بالشاعرة المغربية أمينة المريني والشاعر الإماراتي محمد عبد الله البريكي.

واختارت جمعية “مهرجان مراكش الدولي للشعر” لدورتها الرابعة المنظمة بين 13 و15 أبريل الجاري شعار “الإبداع جسر التسامح”، فيما ينتظر أن يشارك فيها شعراء يمثلون دول الإمارات العربية المتحدة وتونس وهولندا وإيرلندا والبرتغال والمكسيك وأنجلترا والشيلي وإسبانيا ومصر واليابان والإكواتور وروسيا بالإضافة إلى المغرب.

وتعرف هذه الدورة مشاركة شعراء كبار أمثال أمينة المريني وثريا إقبال والزبير خياط ومحمد الحسن الشاوي وعبد الكريم أوكومي وسعيد تكراوي وماريا ألفونسو وماريزلا ريوس طوليدو وهيروشي تانيوشي ونايف الهريس وفرناندو كابريا، هذا الأخير الذي سيقدم ديوانه الشعري وذلك تفعيلا للتعاون بين مهرجان مراكش الدولي للشعر ومهرجان مدينة ألهاو البرتغالية.

كما يتميز هذا الملتقى الشعري بتكريم الشاعرة المغربية أمينة المريني والشاعر الاماراتي محمد عبد الله البريكي، فضلا تنظيم ندوتين نقديتين للشاعرين المحتفى بهما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *