هذه هي الدول التي يمكن للمغاربة دخولها عبر تأشيرة "شنغن" قصيرة الأمد - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » أخبار وطنية ودولية » هذه هي الدول التي يمكن للمغاربة دخولها عبر تأشيرة “شنغن” قصيرة الأمد
1499000160_650x400

هذه هي الدول التي يمكن للمغاربة دخولها عبر تأشيرة “شنغن” قصيرة الأمد

بعد بدء المفاوضات الجارية بين المغرب ودول الاتحاد الأوروبي حول تسهيل إجراءات منح التأشيرة للمغاربة، أفاد مصدر بالمفوضية الأوروبية بأن اتفاقية تسهيل التأشيرات الجاري التفاوض بشأنها بين تهم فقط تأشيرات شينغن قصيرة الأمد.

 

وأوضح المصدر، أن “الاتفاق المقبل يهم فقط تأشيرات شينغن للإقامات التي تصل مدتها القصوى إلى 90 يوما، وأن الاتحاد الأوروبي ليس مختصا بالنسبة لباقي التأشيرات التي تحدد قواعدها على المستوى الوطني”.

 

وأضاف المصدر ذاته أن المغرب أول بلد في جنوب المتوسط ينخرط معه الاتحاد الأوروبي في مثل هذه المفاوضات، ما يعكس “العلاقة العميقة” بين الاتحاد الأوروبي والمغرب في مجال الإدارة المسؤولة والمتوازنة لتدفقات الهجرة وأهمية البعد الإنساني في هذه العلاقة.

 

وخلال الجولة الأولى للمفاوضات التي عقدت في بروكسل، يوم الاثنين الماضي، اتفق الجانبان على أهمية دراسة الروابط بين اتفاق تسهيل منح تأشيرة الدخول واتفاق التبادل الحر الكامل والشامل الجاري أيضا التفاوض حوله بين المغرب والاتحاد الأوروبي، حسب مصدر المفوضية الأوروبية. يتم اصدار تأشيرة شنغن وفقا لقواعد مشتركة بين 25 دولة بحيث بالدخول والتنقل على أراض هذه الدول بصفة إقامة لمدة أقصاها 90 يوم كل ستة اشهر وهذه الدول هي :فرنسا، ألمانيا، النمسا، بلجيكا، الدانمارك، إسبانيا، سويسرا، السويد، البرتغال، النرويج، إيطاليا – ايسلندا – هولندا – فلندة- اليونان – هنغاريا…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *