المنتخب المغربي للمصارعة يتألق في مراكش ويُحقّق نتائج جيدة - جريدة اليومي الصحفي

Screenshot - 08_03_xxx2017 , 18_49_55

الرئيسية » أخبار مراكش » المنتخب المغربي للمصارعة يتألق في مراكش ويُحقّق نتائج جيدة
az

المنتخب المغربي للمصارعة يتألق في مراكش ويُحقّق نتائج جيدة

حقق المنتخب المغربي في مختلف الفئات (الفتيان والشبان والكبار) نتائج مشجعة في منافسات البطولة الأفريقية للمصارعة التي أسدل الستار عليها مساء الأحد في القاعة المغطاة الزرقطوني في مراكش وتميز اليوم الأخير من هذه التظاهرة القارية، التي نظمت على مدى خمسة أيام بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة، بإجراء المنافسات الخاصة بالمصارعة الحرة لفئة الكبار، والتي عاد لقب البطولة فيها إلى المنتخب المصري الحائز على 61 نقطة، في حين احتل المرتبة الثانية في الترتيب العام النهائي في هذا الصنف منتخب تونس بـ50 نقطة.

أما المرتبة الثالثة في منافسات المصارعة الحرة لفئة الكبار، فعادت إلى منتخب نيجيريا الذي حقق 45 نقطة، في حين احتل المنتخب المغربي المرتبة السادسة بعد حصوله على 35 نقطة.
وبالنسبة إلى المصارعة النسوية لفئة الكبيرات، فاحتل المرتبة الأولى منتخب نيجيريا (78 نقطة)، بينما عادت المرتبة الثانية لمنتخب تونس (66 نقطة)، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب منتخب الكاميرون (52 نقطة).

وبخصوص المنافسات الخاصة بالشبان، فقد تمكن المنتخب المغربي من احتلال المرتبة الأولى في الترتيب حسب الفرق في المصارعة الحرة بتحقيقه 62 نقطة، متبوعا بمنتخب الجزائر بـ48 نقطة، بينما عادت المرتبة الثالثة لمنتخب مصر ب47 نقطة أما في صنف المصارعة اليونانية الرومانية لفئة الشبان، فتمكنت العناصر المغربية من احتلال المرتبة الأولى بعد أن حصلت على 59 نقطة، في حين احتل المرتبة الثانية منتخب تونس ب56 نقطة، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب منتخب جنوب أفريقيا بـ31 نقطة.

وفي صنف المصارعة النسوية لفئة الشابات، فتمكن المنتخب التونسي من احتلال المرتبة الأولى في الترتيب الخاص بالفرق، بعد أن حقق 77 نقطة، وعادت المرتبة الثانية للجزائر بـ37 نقطة، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب مصر بـ26 نقطة وبالنسبة إلى فئة الفتيان، فاستطاع المنتخب الوطني في المصارعة اليونانية الرومانية من إحراز المرتبة الأولى في الترتيب حسب الفرق، بعد أن حصل على 88 نقطة، متبوعا بمنتخب تونس ب57 نقطة، وفي المرتبة الثالثة المنتخب الجزائري ب39 نقطة.

وفي صنف المصارعة الحرة فتيان، فعادت المرتبة الأولى إلى جنوب أفريقيا الحاصل على 93 نقطة، في حين احتل المرتبة الثانية المنتخب المغربي (74نقطة)، والمرتبة الثالثة منتخب تونس بـ63 نقطة أما المصارعة الخاصة بالفتيات، فتمكنت العناصر التونسية من تبوأ المرتبة الأولى بعد أن حققت 98 نقطة، متبوعة بمنتخب الجزائر بـ19 نقطة في المرتبة الثانية، فيما احتلت مصر المرتبة الثالثة بـ10 نقط.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة الرياضية عرفت مشاركة 15 بلدا من بينهم جنوب أفريقيا وتونس والبنين وكوت ديفوار والكاميرون والجزائر والنيجر ومصر وليبيريا وناميبيا ونيجيريا والسنغال والكونغو الديمقراطية، وغينيا بيساو، والسودان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *